مذكرات التخرج

2001 – 2002:
1 – النثر المغربي في عصر الموحدين، ابن تومرت نموذجا: صلعة وهيبة – مهدادي مليكة
2 – الموشحات الأندلسية والطبيعة: بوحسون امحمد – جلطي طاوس
3 – ملامح التقليد والتجديد في الشعر الأندلسي: حمو نورة – مولاي عربي فضيلة
4 – نشأة الزجل الأندلسي وتطوره: حمو عثمانية

2002 – 2003:
5 – الغزل في الموشحات الأندلسية: بلغول فضيلة – بلمولاي خيرة
6 – أثر الثقافات الأجنبية في الشعر العباسي: فيلالي أم الجيلالي
7 – ملامح الشعر النسوي الأندلسي: بلغول مغنية – موسى نصيرة

2003 – 2004:
8 – المدح في الموشحات الأندلسية: خلوف محمد – بلحريزي جمال
9 – شعر الطبيعة في عهد ملوك الطوائف: عمور سليمة – عيسى بختة
10 – ظاهرة الحب في الأدب العربي القديم: عبد العزيز صليحة – بدرار مريم
11 – الشعر الديني عند العرب: باية سهام – دوارة نورية
12 – الشعر الأندلسي في عصر الخلافة: مسيب نعيمة – سعيد فاطمة
13 – الغزل في الشعر الأندلسي في عصر ملوك الطوائف: عزيرية نورية – هويدف فاطمة
14 – الشعر الأندلسي في عهد ملوك الطوائف: لعمالسة حسان – حماد فريد
15 – ظاهرة الاغتراب في الشعر الأندلسي: بوزيان فتيحة – نور محجوبة
16 – شعر الطبيعة عند ابن خفاجة الأندلسي: جامد آسيا – جليل هجيرة
17 – الموشحات الأندلسية في عهد ملوك الطوائف: بنافلة محمد – شريف الحاج

2004 – 2005:
18 – النثر الأندلسي: خروس هواري – طيبي سامية
19 – المدح في الموشحات الأندلسية: فرح خيرة – بلخير ربيعة
20 – الشعر الأندلسي بين التقليد والتجديد: قسوس حليمة – شنون مليكة
21 – المدح في الشعر الأندلسي: بقلول نجاة
22 – الشعر النسوي في صدر الإسلام: فراكيس جميلة – بن بحونة آمال
23 – ظاهرة الحزن عند الخنساء: هاجم حليمة – بلحاج العربي غزيل
24 – الوصف في الموشحات الأندلسية: بن علي بعيطيش جيلالي – شويح محمد

2005 – 2006:
25 – الترسل في النثر الأندلسي: بن جبارة خديجة – زحاف إلهام

2006 – 2007:
26 – الصورة الشعرية عند عمر بن الفارض: زحاف أم الخير – بن قريش حليمة
27 – الغزل في الموشحات الأندلسية في عصر ملوك الطوائف: عراب جميلة – بن نبي فضيلة
28 – تجليات التأثر في كتابات توفيق الحكيم: بلجود سامية – بلحاج محمد سليمة
29 – الشعر النسوي الأندلسي: بن كروم كريمة – عباسة فطيمة

2007 – 2008:
30 – الحركة النقدية في المغرب والأندلس: رحامنية حكيمة – تواتي سميرة
31 – الصورة الشعرية عند ابن عربي: غرداوي حليمة – لعقابي ليندة
32 – جمالية البديع في القرآن الكريم: بختي تالية – مداح زهرة
33 – الشعر السياسي الأندلسي: حمو مليكة – قوعيش سعاد
34 – ظاهرة الانتحال في الشعر الجاهلي: سراح ربيعة – خليفة عائشة
35 – الشعر الصوفي في العهد العباسي: عشير حورية – عباسة آمال
36 – الصورة الفنية في شعر النابغة الذبياني: سايح يمينة – بوشافة العالية
37 – خصائص الشعر في العصر العباسي: شاكر زهرة – شاكر حليمة
38 – المنحى القصصي في أسلوب المقامات: بحري ميمونة – بتومي مسعودة

2008 – 2009:
39 – شعر عنترة بن شداد: بلحضري فائزة – بسنوسي كريمة
40 – الوصف في الموشحات الأندلسية: عباسة محمد
41 – الصورة الفنية في شعر عروة بن الورد: رواني محجوبة – زوقاغ خديجة
42 – الشعر الصوفي في العصر الأندلسي: بومهد نعيمة – شواشي عويشة
43 – شعر الخمريات عند الأعشى: شيباني سامرة – بوشافة كريمة
44 – التفسير الموضوعي في القرآن الكريم: دوبي بونوة نوال – جليجل وردة
45 – الوصف في الشعر الجاهلي: سري نوارة
46 – عقدة تسامي الآنا في شعر المتنبي: لزرق سليمة – قسوس نبيلة
47 – مظاهر التجديد في الشعر العباسي: زوريفي حفيظة – حلوي خيرة
48 – الشوق والحنين في الشعر الأندلسي: مغاينية كريمة
49 – قضية الانتحال في الشعر الجاهلي: الوافي ربيعة – بلباي ذهبية

2009 – 2010:
50 – الطبيعة والحب في الشعر الجاهلي عنترة بن شداد نموذجا: شاكر فاطمة – درار شهرزاد
51 – شعر الدعوة الإسلامية أيام الرسول (ص): عبيد هوارية – عائشة خديجة
52 – المدح في الشعر الأندلسي: عبيش كريمة – قيطارني فاطمة
53 – نشأة التصوف الإسلامي: حسوني جوهرة – قدور حميسي ليندة
54 – الحنين في الشعر الأندلسي: عباسة سامية
55 – فلسفة ابن طفيل في قصة حي بن يقظان: بن يوب فاطمة
56 – الصورة الفنية عند الشعراء العباسيين بشار بن برد نموذجا: لمام فاطيمة الزهراء – العروي فاطمة
57 – خصائص الشعر الجاهلي امرؤ القيس نموذجا: بن سعدة حياة – عمور فاطمة
58 – التكرار في القرآن الكريم: ديلم حبيبة
59 – الشعوبية وانتحال الشعر: شوارفية محمد الأمين – غالي رضا

2010 – 2011:
60 – الأسلوبية في تفسير القرآن الكريم صورة الرحمن نموذجا: بشكات نبية – نذار خالدية
61 – الحوار في القرآن الكريم: عباسة فاطمة – بخدة كريمة
62 – وصف الطبيعة في الموشحات الأندلسية: بقلول عبد الرحمن
63 – خصائص الشعر الأندلسي ابن هانئ نموذجا: فيلالي مليكة – عمور نادية
64 – شعر الوصف والطبيعة في الأندلس: زبالح فاطمة – بوعودة زهرة

كيف تقرأ الأسماء:
الطلبة: اللقب (الاسم العائلي) أولاً، يليه الاسم الشخصي – (عباسة محمد)
الأساتذة: الاسم أولاً، ثم اللقب – (محمد عباسة)