الرئيسية

الموقع
مرحبا بكم في موقع الدكتور محمد عباسة الشخصي. أتمنى أن تجدوا فيه ما يفيدكم. هذا الموقع يعنى بالأدب المقارن والأدب الأندلسي والأدب الديني والأدب البروفنسي والتاريخ وكل ما يخص الحضارة العربية الإسلامية، كما يضم مجموعة من الصور والبطاقات البريدية القديمة والحديثة لمدن وقرى بلاد الجزائر. وهو يحتوي على الأقسام التالية:

الأرشيف
قسم الأرشيف يضم مجموعة من الصفحات منها: المسار العلمي وبعض المقالات التي نشرناها في المجلات الجزائرية والعربية والأجنبية. كما يقدم الموقع نبذة عن برنامج الأدب المقارن وأهم المصادر والمراجع. يمكنكم أيضا تحميل ورفع المقالات والمجلات الأدبية والكتب المجانية المصورة.

متفرقات
في قسم متفرقات خصصنا بعض الصفحات حول تاريخ الجزائر باللغة الفرنسية، كما تجدون بعض المعلومات الضرورية الخاصة بولايات الجمهورية الجزائرية، بالإضافة إلى مواقيت الصلاة.

الصور
أما قسم الصور فهو يقدم مجموعة من البطاقات البريدية القديمة والحديثة لمدن وقرى كافة ولايات الجزائر منذ نهاية أواخر القرن التاسع عشر إلى اليوم، بالإضافة إلى صور الأقسام المدرسية وصورنا الشخصية. يمكنكم أيضا رؤية بعض النقوش القديمة والرسومات الصحراوية الألفية والآثار النوميدية والرومانية والبربرية القديمة. هذه الصفحة تضم أيضا اللوحات الزيتية للمستشرقين وبعض الصور لأبرز الشخصيات الجزائرية عبر التاريخ بالإضافة إلى صور متفرقة.

شكرا على زيارتكم.
محمد عباسة